تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا رشوة

محامي قضايا رشوة

محامي قضايا رشوة من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم لك كل ما يلزم من خدمات قانونية في قضايا الرشوة. كما يمكنه تمثيلك أمام المحكمة ومتابعة قضيتك بكل مهارة حتى حصولك على أفضل النتائج القانونية التي تسعى إليها.

حيث جرم النظام في المملكة العربية السعودية أفعال الرشوة. وفرض العقوبات القانونية على جرائم الرشوة في نظام مكافحة الرشوة الصادر بالمرسوم الملكي ذو الرقم م/36 تاريخ 29/12/1412هـ.

الخدمات القانونية التي يقدمها شركة الدوسري

محامي قضايا رشوة.

تعتبر قضايا الرشوة من قضايا الفساد الإدارية التي تؤثر على المجتمع والبيئة الوظيفية. لذلك كافح النظام في المملكة العربية السعودية وفرض العقوبات القانونية على مرتكبي تلك الجرائم. ونظراً لخطورة هذه القضايا فمن الضروري اللجوء إلى محامي قضايا رشوة خبير عند التعرض لتلك القضايا. فمن الممكن لأي موظف أو شخص عادي أن يتعرض لقضية من قضايا الرشوة.

وبالتالي فإن محامي قضايا رشوة يستطيع من خلال خبرته في التعامل مع هذه القضايا. من أجل إيجاد أفضل الحلول القانونية التي تساعد على حل القضية بالشكل الذي يحقق أفضل النتائج القانونية للعميل.

وفي تعرضت لقضية رشوة وكنت تريد استشارة محامي قضايا رشوة. فلن تجد أفضل من محامي قضايا رشوة من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لديه خبرة كبيرة في قضايا الرشوة في السعودية. حيث يقوم بدراسة القضية بكل تفاصيلها والبحث عن الأدلة والبراهين التي تساعدك على الحصول على براءتك أو تحفيف العقوبة القانونية عنك.

محامي قضايا رشوة من شركة الدوسري لديه القدرة على تمثيلك أمام مختلف الجهات القضائية ومتابعة قضيتك أمام المحكمة. والقيام بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة والترافع عنك بكل مهارة وكفاءة حتى الوصول إلى النتائج القانونية التي تسعى إليها.

لدى محامي قضايا رشوة الإلمام بجميع القوانين والأنظمة التي تتعلق بقضايا الرشوة وأركان جريمة الرشوة في النظام السعودي ويتابع أي تعديل يمكن أن يطرأ على هذه القوانين. ويقدم النصائح القانونية التي تناسب حالة قضيتك والتي تساعدك على تجاوزها بأفضل الأساليب القانونية. كما يقدم لك الاستشارة المناسبة التي يمكنها أن تجنبك من التورط بقضية رشوة وتجنب المساءلة القانونية نتيجتها.


انظر أيضا:

جريمة الرشوة في قانون العقوبات.

يعتبر الموظف في القطاعين العام والخاص مكلفاً بالقيام بواجبات معينة حددها له النظام. فلديه حقوق وعليه واجبات يجب أن يؤديها على أكمل وجه ويتقاضى الأجر على قيامه بتلك المهام والأعمال من الجهة الموظف فيها والتي يعمل لديها.

وبالتالي فيجب عليه الالتزام بالنظام وعدم مخالفته وإلا تعرض للمساءلة القانونية والعقوبات والغرامات. ويحظر على الموظف أخذ أي مقابل لأداء واجباته الوظيفية من أي شخص كان. وإلا اُعتبر مرتكباً لجريمة الرشوة التي عاقب عليها نظام مكافحة الرشوة بالعقوبات والغرامات المالية.

  • حيث عاقب نظام مكافحة الرشوة من عرضت عليه الرشوة ولم يحدث قبول لها بالحبس لمدة عشر سنوات كحد أقصى. بالإضافة إلى الغرامة المالية التي قدره مليون ريال كحد أقصى أو بإحدى العقوبتين.
  • أما الموظف المرتشي والشريك والوسيط، وكل من يستخدم العنف والقوة أو التهديد بحق موظف عام في سبيل أن يحصل منه على أمر مخالف للقوانين. فعاقبهم بالحبس لمدة عشر سنوات كحد أقصى والغرامة المالية التي قدرها مليون ريال كحد أقصى أو بإحدى العقوبتين.
  • كما عاقب النظام كل موظف أخل بواجب من واجباته الوظيفية في سبيل رجاء أو وساطة أو حتى توصية بالحبس لمدة ثلاث سنوات كحد أقصى. والغرامة المالية التي قدرها مئة ألف ريال سعودي على الأكثر.
  • وعقوبة من تم تعيينه من قبل راشي أو مرتشي مع قبوله بذلك في سبيل أخذ الرشوة بالسجن لمدة سنتين على الأكثر بالإضافة إلى غرامة مالية.
  • أما بالنسبة للعقوبات التبعية وهي عزل الموظف الذي حُكم عليه بالرشوة من وظيفته وكذلك حرمانه من تولي أي وظيفة عامة أخرى، أو حتى منعه من القيام بأي عمل يُعتبر به بحكم الموظف العام.
  • كما حدد النظام أسباب البراءة في قضايا الرشوة حيث أعفى النظام الجاني من العقوبة في حال بلغ عن الجريمة. وقدم مكافأة مالية لمن يرشد عن الجريمة أيضا وفرض العقوبات على مدير المؤسسة أو الشركة في حل أخذ مديرها رشوة.

قد ترغب بالاطلاع على:

حكم الرشوة للعسكري.

حظرت لوائح الخدمة المدنية وكذلك لوائح الضباط العسكريين على كل موظف أو عسكري أن يسيء واستغلال منصبه بما فيها أن يقبلوا الرشاوي. وبالتالي يتم معاقبتهم على ذلك وفصلهم من وظيفتهم. حيث تنظم تلك اللوائح جرائم الفساد الإداري.

لكن تلك اللوائح لا تفرض العقوبات القانونية على الأشخاص الآخرين غير الموظف العمومي والعسكري. وذلك على عكس لوائح الرشوة.

وفي حال كنت عسكري وتعرضت لأي قضية من قضايا الرشوة فمن الضروري اللجوء إلى محامي قضايا فساد متخصص بقضايا الرشوة. للحصول على المشورة القانونية التي تناسب قضيتك لمساعدتك على حلها وإيجاد الحل القانوني المناسب لها.

وأفضل محامي قضايا رشوة يمكن اللجوء إليه في مثل هذه القضايا هو محامي قضايا رشوة يعمل لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لديه الخبرة القانونية الكافية لتقديم المشورة القانونية الدقيقة والتي تساعد على حل القضية. وكذلك يقدم استشارات في الرشوة في العمل بنظام مكافحة الرشوة الجديد وعقوبة الاتهام بالرشوة وكذلك حكم الرشوة في المصالح الحكومية.


يمكنك الاطلاع على:

حكم الرشوة عند الضرورة.

تعد الرشوة إحدى كبائر الذنوب وكل من يدفعها أو ويقبلها ويتوسط فيها فجميعهم آثمون. لكن هناك حالات قد يضطر فيها الشخص أن يدفع رشوة وذلك إما لتحصيل حق له يصعب تحصيله دون دفعها. أو أن يكون دفع الرشوة لدفع الضرر الذي يمكن أن يصيب هذا الشخص.

فعندما يدفع الشخص رشوة لتجنب ضرر يمكن أن يقع عليه، ويكون هذا الضرر بدون أي وجه حق. بحيث أن هذا الشخص الذي يدفع الرشوة لا يستحق ذلك الضرر بالقانون والشرع. وبالتالي فلا يعتبر هذه الشخص الذي يدفع الرشوة إثماً وإنما الآثم هو من يأخذ المال.

فمثلاً في حال كان هناك معاملة لشخص وهي قانونية لكن قام الموظف فبتأخير المعاملة لهذا الشخص ليحصل منه على رشوة من أجل تسريعها. مع العلم أن كل يوم تأخير لهذا الشخص سوف يكلفه الكثير من المصاريف. مع أن المعاملة لا تحتاج إلى وقت لإنجازها. فهنا هذا الشخص قد اضطر لدفع رشوة

أما في حال كان الضرر في حال كان الضرر الذي يمكن أن يتعرض له من يدفع الرشوة قانوني وشرعي مثل دفع رشوة من أجل التخلص التهرب من عقوبة قانونية بحقه، ففي هذه الحالة فإن كل الراشي والمرتشي آثمين.


يمكنك الاطلاع على:

شروط الإعفاء في جريمة الرشوة.

تعتبر جرائم الرشوة من جرائم الفساد الإداري مثل اساءة استخدام السلطة وإساءة استخدام السلطة في القرار الإداري. والتي يعمل الموظف فيها بالإتجار بوظيفته واستغلالها لتحقيق مصالحه الخاصة. وهي تعتبر من الجرائم الخطرة التي تسيء للوظيفة العامة. وقد فرض النظام العقوبات القانونية على كل من يرتكب جريمة الرشوة، كما أنه أعفى كل من يقوم بالإبلاغ عن جريمة الرشوة وذلك ضمن شروط محددة.

وقد اشترط القانون عند تقديم البلاغ عن جريمة الرشوة أن يتم إرفاق مع البلاغ البراهين والأدلة التي تثبت ارتكاب الجريمة وقيام الموظف بتلقي الرشوة. وبالتالي فإن البلاغ يحتاج إلى تحقق شرطين حتى يؤدي دوره في إعفاء الراشي أو الوسيط من العقوبة وهما:

  • يجب أن يكون البلاغ مفصل بحيث يكون البلاغ صحيح وصادق وأن يكون كلام المبلغ مطابقاً للحقيقة.
  • يجب أن يتصف البلاغ بالسرعة حيث يجب إبلاغ الجهات المختصة بوقوع جريمة الرشوة أو الاتفاق الجنائي على ارتكابها وكذلك تحديد الشركاء فيها على وجه السرعة وذلك قبل اكتشاف هذه الجريمة.

وعند تحقق الشرطين يتم إعفاء من بلغ السلطات عن الجريمة إن كان راشي أو وسيط من العقوبات والغرامات المحدد بنظام مكافحة الرشوة. لكن دون المصادرة التي لا يتبعها الإعفاء. ذلك أن مقابل الرشوة يعد مخالفةً للنظام والشرع. ولمعرفة المزيد أكثر عن شروط الإعفاء والاستفادة منها تواصل مع أفضل محامي شاطر في الرياض متخصص بقضايا الرشوة من شركة محاماة الدوسري. خبير في نظام مكافحة الرشوة بكل تفاصيله وتشعباته.

حيث يستطيع محامي قضايا رشوة مساعدتك وتقديم الإرشادات القانونية التي تمكنك من الإعفاء من العقوبة سواء كان راشي أو وسيط. ويقوم محامي قضايا رشوة بدراسة القضية بكافة تفاصيها ووقائعها لاستنتاج كافة الدفوع القانونية التي تؤدي إلى براءة الموكل.


انظر أيضا: 

افضل محامي متخصص في قضايا الرشوة في الرياض.

جرائم الرشوة من القضايا المنتشرة في المؤسسات الحكومية والتي أصبحت بمثابة الإتجار من قبل بعض الموظفين. حيث يعود انتشارها لأسباب كثيرة، وقضايا الرشوة تعتبر من القضايا الخطيرة التي تحتاج إلى رقم محامي شاطر متمكن لحل تلك القضايا. لذلك عندما تقوم بدفع رشوة أو تقبلها أو تتلقاها أو في حال كنت وسيطاً في دفع الرشوة. فمن الضروري أن تبحث عن افضل محامي قضايا الرشوة في الرياض ليتمكن من مساعدتك على إيجاد الحل القانونية المناسب لها.

كما يمكن أن يقوم موظف ما باستغلالك ويجبرك بأن تدفع له المال مقابل أن ييسر لك معاملتك. لذلك فإن تواصلك مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية سوف يوفر عليك الوقت والجهد. ويقدم لك افضل محامي قضايا رشوة في الرياض من المكتب لديه من الخبرة القانونية بالتعامل مع قضايا الرشوة بكافة تشعباتها وأنواعها. ويمتلك الإلمام الكافي بجميع القوانين واللوائح والأنظمة التي تنظم قضايا الرشوة والفساد الإداري في المملكة العربية السعودية.

أفضل محامي قضايا رشوة من شركة الدوسري يقوم بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة في القضية ويتابعها ويقوم بتمثيلك أمام المحكمة. وتقديم الدفوع المناسبة التي تساعدك في قضيتك ويترافع عنك بكل كفاءة ومهارة حتى الوصول إلى الحكم ببراءتك أو تخيف العقوبة عليك في حال كنت مداناً.

كما يعمل محامي قضايا رشوة على دراسة قضيتك وتقديم أفضل الاستشارات القانونية الدقيقة التي تناسب قضيتك وتمكن من حلها بأفضل الطرق والأساليب القانونية. كما يقدم لك محامي قضايا رشوة النصح والمشورة بكل ما يتعلق بحكم الرشوة في المصالح الحكومية التي تجنبك التعرض لتهمة رشوة وتحميك من الوقوع بأي مشكلة قانونية في عملك ووظيفتك.


قد ترغب بطلب المساعدة من.

افضل مكتب محاماة في الرياض.

افضل مكتب محاماة في الرياض يمكن اللجوء إليه هو شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية هو مكتب مرخص وفق الأصول لتقديم الخدمات القانونية. وهو مكتب موثوق ولديه سجل حافل من الإنجازات القانونية المميزة على مدار سنوات. ومن أقوى المكاتب القانونية على مستوى المملكة العربية السعودية.

يتابع القضايا الشائكة في مختلف المجالات القانونية والذي جعله من أقوى مكاتب المحاماة على مستوى المملكة العربية السعودية. حيث يقدم كافة الخدمات القانونية في القضايا المالية من احتيال واختلاس وغيرها. بالإضافة إلى جرائم التزوير والسرقة والفساد الإداري وجرائم إساءة استعمال السلطة الوظيفية وإساءة الائتمان واستغلال النفوذ والقضايا العمالية وغيرها من القضايا القانونية الأخرى. 

حيث لدى المكتب نخبة من أقوى أنواع المحامين المتخصصين في مختلف المجالات القانونية مثل محامي تجاري ومحامي عقاري ومحامي شرعي ومحامي مالي. كذلك محامي قضايا رشوة وغيرهم من باقي الاختصاصات القانونية. لديهم المعرفة الشاملة والخبرات الواسعة في القانون السعودي.

ومن الخدمات القانونية التي يقدمها شركة الدوسري ما يلي.

  • صياغة كافة أنواع العقود ومراجعتها والتأكد من سلامتها وخلوها من أي ثغرات قانونية يمكن أن يتم استغلالها.
  • تقديم استشارات قانونية بمختلف أنواع القضايا القانونية وفق النظام السعودي ومبادئ الشريعة الإسلامية.
  • التمثيل القضائي عن العملاء والموكلين والترافع والدفاع عنهم أمام كافة المحاكم على اختلاف درجاتها.

بالإضافة إلى الخدمات القانونية الأخرى الكثيرة التي لا يسعنا ذكرها.

وفي حال كانت لديك قضية من قضايا الرشوة فيمكنك أن تتواصل ما محامي قضايا رشوة من المكتب لديه القدرة على الدفاع عنك في هذه القضية. وتخليصك منها ومن التهمة الموجهة إليك في مجال عملك أو غيره.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان.
محامي قضايا رشوة في الرياض | 0545040509 | مجموعة الدوسري.

وضحنا فيه جريمة الرشوة في قانون العقوبات وكذلك حكم الرشوة للعسكري وحكم الرشوة عند الضرورة و بينا ما هي شروط الاعفاء في جريمة الرشوة وأفضل محامي قضايا الرشوة في الرياض.

للمزيد عن كل ما سبق يمكنك التواصل معنا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لنجيب عن جميع استفساراتكم من خلال أفضل محامي قضايا رشوة وتقديم كل ما تحتاجه من خدمات قانونية.

المصادر.


مقالات هامة.

  1. عقوبة التهديد بالقتل في السعودية.
  2. تقديم دعوى مستعجلة في السعودية.
  3. طريقة رفع شكوى على شركة في السعودية.
  4. شروط فتح كوفي شوب في السعودية.
  5. شروط استخراج رخصة محل ذهب.
  6. كذلك إجراءات تغيير لون السيارة في السعودية.
  7. إجراءات فتح محل تجاري في الرياض بالسعودية.
  8. ماهي إجراءات فتح الكشك في ممرات المركز التجاري المول.
  9. غرامة فقدان الجواز للاجانب في السعودية.
  10. عقوبة فقدان الجواز السعودي 2021.
  11. طلب رفع منع السفر السعودية.
  12. المنع من السفر في النظام السعودي.
  13. اجراءات جواز سفر بدل فاقد في السعودية.

5 أفكار بشأن “محامي قضايا رشوة”

  1. اريد أن اخبر الجهات القانونية في جدة عن موظف يرتشي حتى يمشي امور وأوراق المواطنين ولدي شهود على ذلك. فماذا افعل.

  2. معلومات مفيدة فجريمة الرشوة من أخطر الجرائم ويجب ان يتم العمل على محاربتها من قبل الجهات المسؤولة في المملكة

  3. أرجو النشر بدون اسم

    طلب مني موظف فلوس وانا دفعت له لاني كنت مستعجل ولم اعرف ان القانون يعتبرني بهذه الحالة مشارك في الجريمة، وفي حال بلغت عن الموظف واعترفت هل يتم معاقبتي؟

  4. اريد ان استشير المحامي عن عقوبة الرشوة هل تختلف بحسب قيمة الرشوة المطلوبة من الموظف أو ان العقوبة نفسها حتى لو كانت الرشوة مبلغها قليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.1/5 - 2561
متجر الصفوة