تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا عمالية الدمام

محامي قضايا عمالية الدمام

من الضروري القول إن خبرة وتخصص محامي قضايا عمالية الدمام من شركتنا شركة محاماة الدوسري في الرياض هو أمر شديد الأهمية. نظراً لأن استشارة محامي غير مختص في مجال القضايا العمالية قد يؤدي عزيزي القارئ إلى عدم وصولك إلى النتيجة المرجوة. نتيجة قلة خبرته ومعرفته في تفاصيل وإجراءات المحكمة العمالية ونظام العمل والقانون العمالي في المملكة العربية السعودية.

لذلك احرص عزيزي القارئ على جعل محامي قضايا عمالية الدمام الخبير والمتخصص وجهتك القانونية الأولى في حل أية خلافات ونزاعات تعترضك. سواء كنت أحد العمال أو من أرباب العمل بطريقة ودية إن كان بالإمكان. أو وفق القضاء في حال استمرت المشاكل ولم يتم التوصل إلى حل مرضي لجميع الأطراف.

خدمات أفضل محامي عمالي الدمام

محامي قضايا عمالية الدمام.

يقدم محامي قضايا عمالية الدمام لدى شركتنا شركة محاماة الدوسري عدد كبير من الخدمات القانونية التي تتعلق بالقضايا العمالية سواء كان للعمال أو لأصحاب العمل. ويقوم محامي قضايا عمالية الدمام بإرشادهم إلى الطريق القانوني المناسب. كذلك يقدم لهم النصح والإرشاد والمعلومات القانونية التي يجب أن تُتخذ سواء أمام مكتب العمل أو في المحكمة العمالية. ومساعدتهم في تحويل القضية من مكتب العمل إلى المحكمة العمالية بالرياض.

والجدير بالذكر بأن القضايا العمالية تعتبر من القضايا المتشعبة والمعقدة التي تحتاج إلى طلب محامي قضايا عمالية الدمام . لذلك لا يمكن للشخص العادي الإلمام بكافة جوانبها. لإدارة دعوى عمالة أو المطالبة بتعويض مالي. أو حتى القيام بفسخ عقد العمل.

فصحيح أنّ أغلبية القضايا العمالية تكون من العامل على صاحب العمل ولكن قد يضطر صاحب العمل أحياناً للرجوع إلى المحكمة العمالية في الرياض وطلب محامي قضايا عمالية الدمام . فبالنسبة لصاحب العمل فقد يمتنع عن أداء الأجور المستحقة لأحد العمال. أو قد يمتنع عن منحهم إجازات.

كما قد يمتنع عن منح أحد العمال التعويضات المنصوص عليها في نطام العمل كما لو أصيب العامل أثناء أداء عمله. وقد يقوم بفصل العمل بشكل تعسفي من دون أي سبب.

وبالمقابل فإنّ قد يمتنع العامل عن أداء العمل أو قد يسيء لصاحب العمل. وقد يلاحظ بأنّه يقوم بتناول المسكرات أثناء أوقات الدوام. كما قد يتسبب بتعطيل أدوات الإنتاج. وغير ذلك من المخالفات التي قد تصدر من العمل وقد تصدر من صاحب العمل. فنظام العمل يقيم توازناً في العلاقة بين الطرفين ويفرض على كل منهما التزامات ويقر لهم حقوق. وذلك ما يجعل إخلال أي طرف بالتزاماته مسؤولاً تجاه الطرف الآخر. عند امتناع أحدهم عن الالتزام بما نصّ عليه القانون.


من خلال مقالنا محامي قضايا عمالية الدمام يمكنك الحصول على معلومات عن:

استشارات قانونية عمالية في الدمام.

مما لا شك فيه بأن محامي قضايا عمالية الدمام المتخصص في المشكلات والقضايا العمالية المتواجد لدى شركتنا شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. يهدف بشكل أساسي على تقديم أقوى وأفضل استشارات قانونية متعلقة بالقضايا والمشكلات العمالية.

كما يقدم كل ما يلزم من المعلومات عن الإجراءات المتعلقة بتنظيم عقود العمل في المملكة العربية السعودية وتنظيم بنودها وشروطها. التي تحفظ حقوق الأطراف سواءً من المواطنين السعوديين أو الأجانب العاملين الذين يحملون جنسيات مختلفة ومقيمين في المملكة.

ومن الناحية العملية، لا ينبغي أن تكون بالضرورة استشارة محامي في حالات حدوث المشكلات ومخالفة العقود من قبل الأطراف. وإنما من المفيد جداً استباق حدوث مشكلة عبر طلب استشارة محامي متخصص في القضايا العمالية في الدمام قبل توقيع عقد عمالي. لأنك عزيزي القارئ ربما لا تدرك جميع تفاصيله والواجبات الملزم بها بسببه.

كما أن طلبك استشارات قانونية عمالية في الدمام من شركتنا شركة الدوسري التي تضم نخبة من أقوى المحامين المعتمدين في الرياض. والمستشارين القانونيين وعلى رأسهم محامي قضايا عمالية الدمام. يمكنك من الحصول على شرح كافة القوانين التي تتعلق بالعمل ونظام العمل الذي يحكم العقد الذي تريد كتابته وكافة البنود بمنتهى الاحترافية.

كذلك توضيح جميع حقوقك وواجباتك الملزم بها. ومن ثم القبول بها أو طلب تعديلها أو القيام برفضها. وهذا من شأنه تقليل فرصة حدوث أي مشاكل أو نزاعات مستقبلاً.


إضافة لمقالنا محامي قضايا عمالية الدمام يمكنك الحصول على أقوى الاستشارات القانونية في:

رفع دعوى مكتب العمل.

إن المدة التي تستغرقها القضية العمالية في حال تقديم الدعوى لمكتب العمل من قبل المدعي هي 21 يوم وذلك بغرض منح فرصة للتسوية الودية وإيجاد حل يرضي الأطراف. وبعد انقضاء هذه المدة وتعثر محاولات إيجاد حل وإقامة الصلح بين الأطراف. تحال الدعوى إلى المحكمة العمالية وتستغرق 30 يوم كحد أقصى للنظر فيها وإطلاق الحكم. وغالباً ما تكون القضايا العمالية على ثلاث جلسات ليتم إنهاء إجراءات المحكمة العمالية وإطلاق الحكم.

خطوات رفع دعوى عمالية لمكتب العمل بشكل إلكتروني.

  • قم بتسجيل الدخول وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في أبشر وثم أدخل الرمز المطلوب.
  • سيتم بعد ذلك إرسال رسالة إلى جوالك، فتُدخل الكود الذي تم إرساله وتضغط على زر “متابعة”.
  • عند الضغط ستظهر صفحة اختر منها “الخدمات الجديدة” ومنها اختر “التقاضي الالكتروني”.
  • اضغط على لوحة معلوماتي من أعلى ويسار الشاشة التي تظهر لك عزيزي القارئ.
  • اختر منها “صحيفة دعوى” ومنها اختر “طلب جديد” ومنها سنقوم بالموافقة على التعهد المطلوب ونضغط على “التالي”.
  • ثم نبدأ بالدعوى ونقوم بالتحديد من الصفحة التي ستظهر لنا من خلال أيقونة تصنيف الدعوى ونختار “الدعوى العمالية”..
  • بعد ذلك من التصنيف الفرعي سيظهر لك عزيزي القارئ عدة خيارات مثل: المستحقات المالية، مستندات عند الكفيل. حقوق وظيفية. تعويض. الطلبات العاجلة والعارضة. اعتراض على قرارات. ثم قم بالضغط على زر التالي.
  • ستظهر لك بعد ذلك صفحة تمكّنك من إضافة “قائمة المدعين” بالإضافة إلى “قائمة المدعى عليهم”.
  • عليك عند ذلك إدخال نماذج البيانات المطلوبة والمحددة كاملة (رقم الجوال. البريد الالكتروني. العنوان الوطني).
  • قم بالدخول إلى قائمة المدعى عليهم وقم بتحديد نوع الشخص اعتباري مثل شركة أو فرد ومن ثم اضغط على “التالي”.
  • ومن ثم سيظهر لك قائمة لتحديد نوع الدعوى التي تريد تقديمها. اختر نوعها وأدخل أي بيانات متوفرة لديك عنه واضغط على “التالي”.
  • ومن ثم سيتم الطلب منك أن تقوم بتحديد نوع الشكوى وإدخال البيانات التي يتم طلبها.
  • اختر منها نوع الدعوى التي تريد تقديمها.
  • ثم سينقلك إلى “مرفقات” حيث يطلب منك إدخال العنوان الوطني ومذكرة الإحالة ومحضر التسوية والذي هو المكتب ومن ثم اضغط على “ارسال الطلب”
  • في آخر خطوة سيتم إرسال رسالة لك بتقديم طلبك.

وبالإضافة إلى مقالنا محامي قضايا عمالية الدمام يمكنك طلب الدعم القانوني من.

أفضل محامي عمالي الدمام.

يقدم أفضل محامي عمالي الدمام المتخصص بالقضايا العمالية من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية العديد من الخدمات القانونية. نذكر منها:

  1. مراجعة وصياغة عقود الشركات والمؤسسات.
  2. تدقيق عقود العمل سواء الفردية أو الجماعية.
  3. تقديم لائحة اعتراض إلى مكتب العمل.
  4. إلغاء العقود الخاصة بالعمل.
  5. تقديم استشارات قانونية عمالية في مختلف أنواع العمل.
  6. حل الخلافات والنزاعات بين العمال وأرباب العمل بطريقة الحوار والإصغاء.
  7. إدارة العقود والتصاريح الخاصة بالعمل للمقيمين.
  8. متابعة كل ما يلزم من الإجراءات لتقديم شكوى لمكتب العمل.
  9. التعويض عن الطرد التعسفي من العمل في السعودية وكذلك تقديم المشورة في حال فسخ عقد العمل من قبل العامل وإنهاء عقد عمل بالتراضي.

فإذا كنت أحد العمال وواجهتك مشكلة فصل تعسفي أو تأخير بدفع مخصصاتك الشهرية لعدة أشهر متتالية أو نقل من مكان العمل دون وجه حق. فأنت أمام قضية عمالية تستوجب توكيل محامي وهو متخصص في القضايا العمالية وننصحك عزيزي القارئ طلب محامي قضايا عمالية الدمام. لأنه سيحفظ لك حقوقك ويقدم لك أقوى الاستشارات القانونية اللازمة. التي تجعلك قادراً على فهم الأمور المترتبة عليك في العمل.

كما يتولى أفضل محامي عمالي الدمام من جهة أخرى مهمة تقديم الشكوى لمكتب العمل ورفع دعوى في المحكمة العمالية بالسعودية ومتابعة كل الإجراءات اللازمة حتى تصل لحقك. لكن لا بد من إحضار عقد العمل الخاص بك ليسهل عليك الكثير من الوقت في إثبات الشكوى.

ولن تجد أفضل من محامي عمالي الدمام لرفدك بكل ما يلزمك من النصائح والارشادات القانونية التي تلبي هدفك في الوصول إلى حقك. يساعدك في تقديم نموذج صحيفة دعوى عمالية في الرياض وتوضيح المادة 80 من نظام العمل السعودي وشروط إنهاء عقد العمل في السعودية ويبين لك كل ما هو لك وعليك في نظام العمل الجديد. ويجعلك تشعر بالأمان والراحة في رد حقوقك المسلوبة والترافع عنك أمام المحاكم العمالية. لذا لا تبحث كثيراً فبين يديك في شركة الدوسري أفضل محامي عمالي بالدمام.


إضافة لمقالنا محامي قضايا عمالية الدمام اقرأ أيضاً:

محامي حقوق الموظفين في الدمام.

يمكنك عزيزي القارئ أن تلجأ إلى محامي حقوق الموظفين في الدمام من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. الخبير في كافة أنواع القضايا المتعلقة بشؤون العمال والموظفين. كالحصول على بدلات نهاية الخدمة للعمال والموظفين وتحصيل كامل حقوقك العمالية التي تطلبها الدعوى.

بالإضافة إلى التعويضات المالية التي تنتج من الإصابات المهنية الواقعة. كما سيُعرفك على تفاصيل قانون العمل للحصول على جميع حقوقك المستحقة. بالإضافة إلى الحصول على بدل الساعات الإضافية التي قُمت بالعمل بها ولم تتقاضى مقابل لها وغيرها من الأمور.

محامي حقوق الموظفين في الدمام خبير ومتخصص في القضايا العمالية ويعتبر صاحب خبرة كبيرة لا يستهان بها في كافة قوانين العمل والنظام العمالي في السعودية. كما يمتلك قدرات كبيرة في التعامل مع جميع المسائل وحلها بطرقه ووسائله المميزة في حل النزاعات وتسوية الخلافات في المحاكم وفق قانون العمل. كما أنه صاحب دراية واسعة بطبيعة العمل وحقوق العمال وواجباتهم ومتخصص أيضا في تنظيم عقود العمل.

ولتضمن تحصيل حقوقك في حال كنت أحد الموظفين عزيزي القارئ هذه الصفات ننصحك بطلب محامي حقوق الموظفين في الدمام. صاحب الكفاءة عالية التي لا يستهان بها في العمل القانوني وكسب القضايا وتحقيق نجاحات لامعة. والسعي الدائم إلى الدفاع عن حقوق كل صاحب حق عامل والبحث عن أفضل الحلول المناسبة من أجل التسوية الودية. أو اللجوء إلى القضاء عند تعثر الحل الودي.

والجدير بالذكر فيما يخص سقوط حق العامل بالتقادم فإنه بحسب المادة (234) من نظام العمل لا تقبل أمام المحاكم العمالية أي دعوى تتعلق بالمطالبة بحق من الحقوق المنصوص عليها في هذا النظام أو الناشئة عن عقد العمل بعد أن يتم مضي اثني عشر شهراً من تاريخ انتهاء علاقة العمل في حال عدم  قيام المدعي عذراً تقبله المحكمة أو يصدر من المدعى عليه إقرار بالحق.


إضافة لمقالنا محامي قضايا عمالية الدمام قد يهمك معرفة معلومات عن :

أتعاب المحاماة في القضايا العمالية.

في الواقع تتفاوت قيمة أتعاب المحاماة في القضايا العمالية من قضية لأخرى ومن حالة لأخرى فلا يمكن تحديد أتعاب محددة في جميع الحالات. حيث أن أتعاب المحاماة في القضايا العمالية تختلف بحسب ظروف القضية، المدة الزمنية التي تستغرقها القضية. خبرة المحامي وأقدميته.

وعلى سبيل المثال إن القضية التي تتطلب الكثير من الإجراءات والمستندات سيكون فيها مجهود المحامي أعلى وبالتالي ستصبح الأتعاب أكثر. كما أن القضية العمالية التي تستمر جلساتها والنظر فيها وقت أطول. ستصبح فيها أتعاب المحامي أكثر وذلك نظراً لتفرغه من أجلها.

ولكن مع اختلاف أسعار الأتعاب من قضية لأخرى، كن حذراً عزيزي القارئ من المبالغة في تحديد قيمة الأتعاب. وتأكد من خبرة وكفاءة المحامي. وهل معتمد من قبل وزارة العدل السعودية. وتجنب عدم الانسياق وراء ذو الأتعاب المنخفضة دون التأكد من هويته.

وإذا كنت ترغب عزيزي القارئ بالتعامل مع محامي ثقة ذو أتعاب معقولة فإن كل ما عليك هو التواصل مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية التي تعد صرح قانوني ضخم يضم عدد كبير من أقوى المحامين والمستشارين المختصين في كافة أنواع القضايا العمالية.

ونقدم في شركة الدوسري من خلال محامي قضايا عمالية الدمام كافة الخدمات القانونية من تقديم استشارات وتوكيل وترافع وحضور جلسات والتمثيل القانوني في كافة الجهات بجودة عالية واحترافية مقابل أتعاب معقولة. كما يمتاز محامونا بالمهارة والمصداقية فلا تتردد في التواصل معنا.


وبالتواصل مع محامي قضايا عمالية الدمام يمكنك التواصل مع.

أسئلة شائعة حول محامي قضايا عمالية الدمام.

كم مدة رفع الدعوى العمالية؟

232 إن المدة التي تستغرقها القضية العمالية في حال تقديم الدعوى لمكتب العمل من قبل المدعي هي 21 يوم وذلك بغرض منح فرصة للتسوية الودية وإيجاد حل يرضي الأطراف. وبعد انقضاء هذه المدة وتعثر محاولات إيجاد حل وإقامة الصلح بين الأطراف. تحال الدعوى إلى المحكمة العمالية وتستغرق 30 يوم كحد أقصى للنظر فيها وإطلاق الحكم

اضف تعليق

هل يسقط حق العامل بالتقادم؟

232 بحسب المادة (234) من نظام العمل لا تقبل أمام المحاكم العمالية أي دعوى تتعلق بالمطالبة بحق من الحقوق المنصوص عليها في هذا النظام أو الناشئة عن عقد العمل بعد أن يتم مضي اثني عشر شهراً من تاريخ انتهاء علاقة العمل في حال عدم قيام المدعي عذراً تقبله المحكمة أو يصدر من المدعى عليه إقرار بالحق

اضف تعليق

و في ختام مقالنا الذي كان بعنوان.
محامي قضايا عمالية الدمام خبير بحل المنازعات العمالية 2022.

نتمنى بأن نكون قد سلطنا الضوء على أهمية الحصول كافة أقوى الاستشارات التي يقدمها  محامي قضايا عمالية الدمام في كافة القضايا العمالية التي تكون بمثابة الدرع  للعامل وصاحب العمل من المشاكل التي قد قد تحدث في أي شركة أو مكان عمل.

المصادر والمراجع لمقالنا محامي قضايا عمالية الدمام.


مقالات هامة إضافة لمقالنا محامي قضايا عمالية الدمام.

  1. محامي ضرائب في الرياض.
  2. إذا رفض أحد الورثة البيع.
  3. كم يأخذ المحامي في قضية الورث.
  4. الرد على شكوى كيدية.
  5. كيف يتم إثبات التستر التجاري في السعودية.
  6. عقوبة التهديد بالقتل في السعودية.
  7. سويت حادث والغلط على الطرف الثاني 100%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Button