تخطى إلى المحتوى

محامي حوادث سيارات بالرياض

محامي حوادث سيارات بالرياض

محامي حوادث سيارات بالرياض سيخبركم حول العديد من المواضيع التي تتعلق بحوادث السير وشركة التأمين. إذ تردنا العديد من التساؤلات حول حوادث السير وكيف يمكن أن أجد محامي حوادث سيارات شاطر بالرياض. فنحن في شركة محمد الدوسري الرياض، مستعدين لنقدم لكم أفضل المعلومات القانونية وأفضل الحلول لأي مشكلة  قد تعترضك.

فإذا تعرضت لأي حادث سير وكنت الضحية لا قدر الله. أو أنه نتيجة لضغوط عملك وتشتت ذهنك ارتكبت حادث سير ولم ينتج عنه وفاة والغلط عليك مية بالمية. فإننا نضع بين يديك خبرات سنوات طويلة من أفضل محامي في الرياض.

لذا تابع معنا ما سنقدم لك في مدونتنا إلى آخر المقال واترك لنا تعليق بما لامسته بمقالنا.

سويت حادث والغلط علي وعندي تأمين ضد الغير

إحدى الأسئلة التي تتردد على مسامعنا ضمن شركة محمد الدوسري والتي تتعلق بحوادث السيارات بالرياض.

هي سويت حادث والغلط علي وعندي تأمين ضد الغير ولكن بفضل الله الحادث لم ينجم عنه وفاة فماذا يمكنني أن أفعل ؟؟؟ وكيف يمكنني أن أجد مخرجاً من مصابي هذا ؟؟

بداية جميعنا يعلم بأن لا أحد يمكنه دفع المصاب أو الاعتراض على القضاء والقدر . فنسأل الله التوفيق بخطانا وأن يجنبنا أي من العثرات التي تعترضنا.

سنوضح لك الإجابة ونرشدك إلى الطريق لسليم وكيف يتم التصرف بمثل هذه الحالة.

بحال كان الشخص الذي تضرر من الحادث مؤمن. فالتأمين الشامل هذا يشمل جميع الأضرار والخسائر التي من الممكن أن تتعرض لها السيارة المؤمن عليها دون أن يحدد خسائر أو أضرار بعينها. وبالتالي يمكننا أن نستنتج بأن شركة التأمين المؤمن المتضرر بها من أي حادث قد يعترضه هي التي ستدفع كامل قيمة التعويضات.

ومن ثم ستعود عليك للمطالبة وبالتالي تصبح علاقتك قائمة معها دون أن يوجد المتضرر من الحادث كطرف ثالث.

كما يمكن للمؤمن له أن يعفي من تسديد مبلغ التحمل ولكن يشترط وجود طرف ثالث وهو الشخص المتسبب بالحادث والغلط عليه بشكل كامل. ليتم بعد ذلك مطالبتك وبعد أن يقرر العملاء ضمن التأمين الشامل تعيين الطريقة التي ستتم مطالبتك من خلالها.

قد يهمك ايضا : محامي ومستشار قانوني الرياض

سويت حادث والغلط على الطرف الثاني 100%.

سويت حادث وعندي تأمين شامل

سويت حادث وعندي تأمين شامل  كيف يمكنني أن أتصرف ؟؟

سنوضح لقرائنا الكرام بأن أنظمة التأمين نوعين تأمين جزئي وتأمين شامل ( يمكنكم متابعة :دليل انواع التامين ) . و بحال كنت أنت الشخص المؤمن وكنت مؤمن تأمين شامل. فلا عبرة إذا كان الشخص الذي تضرر من الحادث مؤمن أو غير مؤمن. إن تأمينك كفيل وكافي في تغطية وتحمل خسارة كل ما هو مترتب على الحادث.

في حال كنت أنت شخص متضرر من الحادث وكنت ترغب في الاستفسار ومعرفة النتائج . فإننا نخبرك بأن المسؤولية ستكون واقعة على الطرف الآخر تبعا لما جاء به محامي حوادث سيارات بالرياض ضمن مكتبنا شركة محمد الدوسري.

ولن يتم سؤالك عن تأمينك، لأن الحادث  قد ثبت الغلط به بنسبة مئة بالمئة.

والآن سنتنقل من الحديث بحال كنت أنت سويت الحادث والغلط على الطرف الثاني .

في احتجت لأي استشارة قانونية رجاء تواصل معنا : رقم محامي بالرياض

سويت حادث والغلط على الطرف الثاني ورخصتي منتهية

سويت حادث والغلط على الطرف الثاني ورخصتي منتهية؟ هذا أيضا من ضمن الأسئلة التي وردت مؤخراَ لمحامي حوادث سيارات بالرياض ضمن مكتبنا.

الكثير من الأشخاص تسأل حول موقف التأمين مع سائق السيارة والذي تكون رخصته قد انتهت، وتسبب بالحادث  وفقاً إلى خطأ صدر منه . إن المادة الثامنة تجيبنا, بما يتعلق بالتأمين الإلزامي على المركبات، وتبين لك ما تود معرفته.

إذ أن القانون ينص على : ” إن التأمين سوف يكون ساري على من رخصته منتهية. ويمكن إلى شركة التأمين الرجوع على المتسبب في الحادث إذا لم يُجدد رخصته المنتهية خلال فترة 50 يوم عمل من تاريخ الحادث”.

(في حال ثبت بأن قيادة المركبة حصلت ذلك دون الحصول على رخصة القيادة الخاصة. لنوع المركبة وفقاً لما نصت عليه الأنظمة واللوائح ذات العلاقة، أو حتى  أن تكون الرخصة قد صدر أمر في سحبها من الجهات المختصة، أو كانت هذه الرخصة منتهية وقت الحادث ولم يجدد الرخصة المنتهية خلال (50) يوم عمل من تاريخ الحادث)

سويت حادث وتأميني منتهي

وصلنا للإجابة على سؤال أحد عملائنا ضمن شركة محمد الدوسري. وتحديدا لمحامي حوادث سيارات بالرياض والذي تجلى بما يلي “سويت حادث وتأميني منتهي ”

إن الإجراءات بعد وقوع الحادث هي موضوع أساسي ومهم ولا يحتاج لشرح بالنسبة للبعض. ومع هذا مازالت الصورة غير واضحه بشكل  كبير للكثير خصوصاً مع حدوث بعض التغييرات السريعة بأنظمة التأمين والتعويض وتقدير الحادث.

لذلك هنا سوف نستعرض لكم ضمن موقعنا محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

إذا  كان لديك تأمين شامل، لن تواجه أي صعوبة ولن يهم إذا كان الطرف الثاني لديه تأمين أو لا يملكه ، لأن التأمين الخاص بك سوف يغطى كل شيء كما ذكرنا أعلاه. أما في حال  كان الطرف الآخر يتحمّل نسبة المسؤولية بشكل كامل، فأحسن محامي حوادث سيارات في الرياض يخبرك بأنه. لا يهم ما إذا كنت تملك أنت تأمين أم لا، وفي هذه الحالة لن يتم سؤالك عن تأمينك.

والحالة الأخيرة هي بحال كان أحد الطرفين لا يوجد لديه تأمين. ويتحمّل نسبة حول مسؤولية الحادث، فهنا سوف ينتقل الموضوع للمرور وليس نجم، وتكون لها إجراءات مختلفة.

كم تعويضات اصابات الحوادث في السعودية

محامي حوادث سيارات بالرياض في شركة الدوسري سيوضح لكم كم تعويضات اصابات الحوادث في السعودية. إذ أن تعديلات نظام المرور ونظام المخالفات المرورية الجديد 1422 أوجبت سجن كافة من يرتكب الحوادث المرورية المفرطة. والتي تتسبب بالوفاة أو حتى زوال عضو أو حتى تعطيل منفعته، في السجن فترة لا تتجاوز الأربع سنوات. ويغرم بغرامة مالية لا تتجاوز 200 ألف ريال، أو حتى في إحدى العقوبتين.

وتبعاً لهذه التعديلات، سوف يعاقب مرتكبو الحوادث المرورية التي أدت إلى إصابة فرد. تتجاوز فترة  شفائه 15 يوما في السجن فترة  لا تزيد على سنتين، أو يتم معاقبته بغرامة مالية لا تتجاوز 100 ألف ريال، أو يمكن معاقبته بهما معا.

وكما أكد النظام بأنه سوف يتم بيع المركبات المحجوزة في المزاد في حال  عدم مراجعة استلامها خلال مدة 90 يوما. وسوف يتم إيداع أموالها بهيئة الولاية على أموال القاصرين. وبما يخص الحوادث المرورية والتي يترتب عليها حق عام ، لابد من إشعار النيابة العامة في تلك الحوادث.

أما الحوادث المرورية التي يترتب عليها الحق الخاص. يتوجب على  الإدارة المختصة إيقاف المتسبب بالحادثة فترة لا تتجاوز 24 ساعة. ما لم يقدم كفالة غرمية، أو حتى  حضورية، أو ما يضمن الوفاء في الحق الخاص، أما بحال عدم قدرته على تقديمها فإنه سيحال للمحكمة المختصة.

مما سبق نستنتج بأن التعديلات قد أوجبت إلزام كافة ملاك المركبات في التأمين عليها. وفي حال عدم وجوده سوف تفرض غرامة بقيمة 100-150 ريالا. ومنعت معارض السيارات من إخراج السيارات قبل أن يتم إتمام إجراءات نقل الملكية. إضافة إلى عدم استحصال رسوم نقل ملكية السيارة أثناء بيعها. بالإضافة إلى منع بيع المركبات التي يوجد بها  تلف بالجسم الخارجي من قبل إصلاحها.

كما توعد النظام كل من يخالف مدارس تعليم القيادة في غرامة مقدارها 200 ألف ريال. بحال ثبت إنشاء تلك المدارس بدون وجود ترخيص، وسوف تضاعف الغرامة في حال  تكرار المخالفة.

اجراءات صرف تعويضات حوادث السيارات

سننهي مقالنا بإخباركم عن اجراءات صرف تعويضات حوادث السيارات.

  1. يجب عليك الاتصال بـ ”نجم

إذ أنه لديك طريقتين للتواصل معهم، إما عبر رقمهم 920000560 أو من خلال تطبيق الجوال.

  1. استلام إشعار التقرير

ليقوم موظف نجم بإعطائك إشعار التقرير والذي يحتوي على ما يلي:

  1. مطالبة شركة التأمين
  2. طلب تقدير الحادث
  3. ورقة إصلاح السيارة
  4. التوجه إلى مركز تقدير الحوادث

وهنا أنا محامي حوادث سيارات بالرياض أنصحك بالقيام بزيارة مركز تقدير حوادث الذي يتوافر ضمنه “المسار الإلكتروني”.

وذلك لأن الإشعار الذي كنت قد استلمته يتبع النظام الجديد الذي قد تم ربطه بنظام “تقدير”. والذي يعد النظام الأحدث لتقدير الحوادث الذي سيعمم لاحقاً بكل مراكز تقدير الحوادث.

كما يتميز بسهولة وسرعة خطواته هي كالتالي:

سيطلب منك ورقة إشعار التقرير الذي تسلمته من نجم، ليسجل السيارة عبر تصوير الباركود.

ومن ثم سيأتيك ثلاث أشخاص من أجل تقدير السيارة.

بعد ذلك يتم تصوير السيارة إضافة لتحديد القطع التي تكون بحاجة لتغيير، بالإضافة لتكلفة عمل اليد.

بعدها سداد رسوم / 30/ ريال من أجل تقدير تكلفة عمل اليد، بحال تقدير تغيير قطع فإنك ستقوم بسداد مبلغ 30 ريال إضافية.

بعد ذلك سيصلك رسالة تأكيد عملية التقدير، ثم رسالة أخرى بعد الانتهاء من تقييم الأضرار.

بالإضافة لرابط للاطلاع على التقرير بالإضافة للسعر النهائي.

وبذات المركز فإن أحد الموظفين سيقوم بختم ورقة الإصلاح التي كانت متواجدة ضمن إشعار تقرير نجم.

وليس هناك حاجة لزيارتك للمرور كي تحصل على ورقة إصلاح.


بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا (محامي حوادث سيارات بالرياض | شركة محمد الدوسري افضل محامي بالرياض)

وقد أجبنا من خلاله عن العديد من الأسئلة التي وردتنا لتعم الفائدة على من يريد إجابة ومن لم يتمكن من التواصل معنا.

إن كان لديك أي استفسار أو سؤال اترك لنا تعليقاً لنجيبك من قبل أفضل محامي حوادث سيارات بالرياض. لا تترد بطرح أسئلتك لأن فريقنا من محامين واستشاريين قانونيين على اتم الاستعداد للرد على كافة تساؤلاتك.

المواضيع الأكثر زيارة:

39 أفكار بشأن “محامي حوادث سيارات بالرياض”

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    انا صار معى حادث مرورى وعندى التامين منتهى والسيد نجم حملنى قيمة الاضرار. بعدها بكم يوم لقيت منه مكالمة فائتة ويقولى راح عمل تقدير للاضرار بمبلغ ٢٤٢٦.
    هذا التقدير وانو المرور اتصل على وانا م كنت برد. واتا كنت نائم وماسمعت المكالمة. وانا والله لا املك المبغ حاليا وعلمتو بكدا ويقوللى لا انت والمرور. قلت اروح المرور وابدى حسن النية والتعهد بالدفع اجلا قبل لا يوقفون خدماتى. بسال ممكن يكون ف حجز والخروج بكفالة لانو ساعتها ما اقدر اخرج لانو م معى اى مبلغ اسدده.
    ارجو الافادة وجزاكم الله عنا كل خير

      1. أخوي سوي حادث ولا معه تأمين والخطأ عليه ورفضو يطلعونه الا بكفاله وكفلته والحين موقفين خدماتي والمشكله اني اراجعهم واطلب منهم با الاتصال على المتضرر لكي اتفق معه بخصوص المبلغ يطرح منه اي شي لن المبلغ مبالغ فيه شوي ٣٨ الف والتلفيات ان طارت ماتتعدا ١٥ الف يتصلون على الرقم الي عندهم يرد عليهم واحد يقول غلطانين ودق عليه ويقولي غلطان ماقد سويت حادث والمرور معلق اسمي كذا لهو الي رفع الايقاف عني ولا هو عارف يتواصل مع المتضرر واخر شي يقولي جيب شيك مصدق بالمبلغ كامل وافك عنك الخدمات مادري ايش الحل لي الان ٥ شهور حسبي الله ونعم وكيل

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عملت حادث والخطا على الطرف الثاني ميه في الميه والسيارة نظام تأجير منهي بالمليك وعليها تامين شامل وقررت شركة تقدير الشاهي مضروب تالف الان بنك الراجحي استلم السياره ويقول ننتضر رد التامين وخصوم علي قسط شهري وانا بدون سياره ومعلق بين التامين والراجحي ماهو الأجراء الذي أقوم به أنا وهل لي تعوض

    1. السلام عليكم
      انا صار لي حادث لما وقفت علی الاشاره صدمني واحد من الخلف وسيارتي جيب٢٠٢١والغلط عليه ميه بالميه والسياره ماخذها علا بنك الرياض ماهو العمل الان والطرف الثاني التامين ليس بسمه وانما بسم شخص اخر اللي متقبل السياره منه عن طريق بنك الراجحي افيدوني جزيتم خيرا ماذا افعل

  3. محمد عبدالعزيز بن حسين

    سلام عليكم لو تكرمت انا دهست شخص وتوفى رحمة الله عليه بدون قصد ويوجد لدي تامين ضد الغير والمرور حط الخطاء علي ف الحالة هاذي التامين يشملني؟

  4. محمد عبدالله زايد العتيبي

    السلام عليكم
    انا كنت متوقف في مساري في زحمه قبل الاشاره وأتى خلفي شخص وصدمني بشكل قوي وأتى نجم وقال ٥٠ % لكل طرف . هل هذا صحيح . الم يكن الصادم من الخلف عليه ١٠٠ % وانا ليس لدي تأمين انتهى قبل ٢٠ يوم والشخص الآخر منتهيه استمارته هل لي حق الاعتراض على نتيجة نجم اذا الخطأ على الشخص الآخر ليس للتأمين المنتهي لدي صله بالحادث فهو ضد الغير فقط عندما أكون مخطئا وشكرا

  5. صادق صالح محمد الراشدي

    انا صادق صالح محمد الراشدي صاحب سياره كامري 2010 حصل لي حادث في حي الغدير تقاطع مع سياره شروكي 2020 وصدمني صاحب في مؤخرة سيارتي في نهاية دخولي التقاطع حيث كان مسرع حتى وصل نجم وصور الحادث فاعتبرني انا الغلطان ١٠٠%بحجة اني لا أملك رخصه وانا المتضرر أكثر من اللي صدمني حيث ان ضرر سيارته الصدام الامامي فقط وراح التقديرات فيديو ضرر مركبته ٣٧ الف ريال وضررها لم يتجاوز ٧٠٠٠ الف ريال ومع عدم وجود رخصه شركة ملاذ التابعه حملتني مبلغ ٣٣ الف واجب عليا سداده حيث نسبة الخطأ كلها عليا و تقدير الأضرار باهضه جدا

  6. سلام وعليكم
    انا سويت حادث ر تاميني شامل
    و رخصتي و هويتي منتهيه
    هل يشمل التأمين ام لا افيدوني
    جزاك الله خير

  7. السلام عليكم
    صدمني واحد من الخلف وجاء نجم نسبة الخطأ على الطرف الثاني ١٠٠٪ والطرف الثاني قدم اعتراض على تقرير نجم وجاني التقرير النهائي نسبة الخطأ على ١٠٠٪
    في التقرير انو صدمني على الجانب الأيسر من الخلف هو من الجانب الأيمن من الامام
    يعني انحراف مفاجي
    وماعندي تامين
    هل اقدم اعتراض للمحكمة
    ياليت تردون على

  8. السلام عليكم انا صارلي حادث وانا طالع من مواقف سوبر ماركت وقدني ماشي وجاء شخص وصدمني من ورا ودقينا ع نجم وجاء وحط الغلط علي ١٠٠٪؜وانا لا املك تامين والطرف الثاني يملك تامين شامل وراح قدر سيارته وطلعت١٣٠٠الف ودق وقال نحلها ودي ويبي ١١٠٠٠الف لو عوضته وتنازل هل بعدها يطالبني شركة التامين او لا افيدوني بالله ماني عارف ايش اسوي اخاف اعوضه وبعدها يطالبني التامين ؟

  9. السلام عليكم انا مسوي حادث امس الخميس ساعه 7ونص في اليوم الوطني وصورت وعندي تامين ضد الغير واموري تمام وصورنا الحادث وجاء المرور وقال امشوا عطلتوا السير ويش الإجراء ذحين كيف اخلص الاوراق

  10. السلام عليكم
    سويت حادث فردي دخلت برصيف وتاميني شامل
    والسياره موديل سنتها وتسعيرة الشركه الوكاله تقول تالف
    هل سيتم تعويضي بسياره اخرى ام يتم شطب السياره فقط
    مع العلم ان السياره بنظام التاجير من بنك والتامين عن طريق معرض سيارات

  11. انا عندي تامين ضد الغير وصدمت صدمة بسيطة والغلط كان علية بعدها باسبوعين ارسلو لى شركة التامين دفع رسوم ٢٠٧٢ريال مع ان تكلفة الصدمة الثانية بسيطة ولاتتعدا ١٥٠٠ريال لماذا ادفع انا هذا المبلغ مع ان عندي تامين ساري ضد الغير وشكرا

  12. عبد المحسن ابراهيم الجمعان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حصل حادث مروري السياره باسمي يوجد تأمين طرف ثالث السائق ابني الخطأ عليه ميه بالميه الطرف الثاني عنده أصابه بنت حصل لها كسر بالفخذ وعمل لها صيخ وطلبو تعويض كم تقدر الاصابه وشكراً

  13. السلام عليكم. اخوي الله يعطيك العافيه سيارتي سويت عليها حادث وا الخطا علي الطرف الثاني نسبه التحمل ٠% علي انا علي العموم قمت بذهاب الي مركز تقدير. وبعدها ذهبت علي بالورشه وقمت بصلاح سيارتي علي حسابي الخاص . وعند تسليم اوراق السياره لشركه التامين الخاصه بسياره رفضو تعويضي. بمبلغ التصليح. علمن بأن سيارتي تامينها شامل .ونسبه الحادث علي ٠%

  14. السلام عليكم
    صار لي حادث مروري والخطأ علي 100% وتم تقدير الحادث ب 7000 ريال مع إن الحادث عبارة عن حكه في الباب الخلفي وتواصلت مع الشخص علي سويت معه الحادث وحاولت انزل من المبلغ ورفض ويبغا المبلغ كامل وبعد فترة جاني إتصال من رقم غريب وما رديت وبعدها مباشرة تم إيقاف خدماتي من المرور
    والآن كيف ارفع ايقاف الخدمات عني وانا ما معي المبلغ كامل ولا يريد الصلح هل إذا رحت المرور يتم إيقافي

  15. حصل حادث بسيارتي والسياره مؤمنه وساري المفعول،،والخطأ من السائق لانه صدم من الخلف،،، وليس لديه رخصة قياده والسياره مؤمنه وقام الطرف الثاني باالمطالبه وتم تعويضه والان الشركه تطالبني بدفع المبلغ لها بحجة ان السائق ماعنده رخصة قياده والسياره مؤمنه وساري المفعول،،، علما ان اثناء شراء سياره يطلب منك تأمين وليس رخصة قياده،،،،، هل لها حق الشركه في مطالبتي وتامين السياره ضد الغير،،، جديد/،،، افيدوني الله يحفظكم ويرعاكم

  16. تابع،،،،ولم يتم توضيح او كتابة اسم السائق بتقرير الحادث،،، ويفيد التقرير باالغلط ان التصادم وجها لوجه ،،،، وهو تصادم من الخلف اثناء الوقوف باالاشاره

  17. عبدالعزيز الحلافي

    اذا كنت برفقة شخص وحصل علينا حادث ونتج عن الحادث اضرار علي اولاً غيبوبه ٦ اشهر ثانيا اثار وكسور متفرقه وعاهات مستديمه وقدمت شكوى عليه وانحكم لي بمبلغ ٢٠٠ الف ريال وتاخر الشخص ذا عن سداد المبلغ هل يتم حبسه فالسجن !؟

  18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا سويت حادث من 6 سنوات تقريبا قطع اشارة من الطرف الاخر وتم تحويل قطع الاشارة علي لوجود شاهد من جهة الامن الصناعي عن طريق كاميرات المراقبة ولما تم طلب نسخه من التسجل لكاميرات المراقبة تم اخباري بانها لا تعمل وبعد 6 سنوات تم تحديد جلسه على الامانة العامة للجنة فصل المنازعات التأمينية وعند دخولي قبل الجلسه بخمس دقائق وجدت الاطراف موجودين ولما تحدثت معهم بالتعريف بنفسي تم استبعادي من الجلسه وكررت الدخول اكثر من مرة ويتم استبعادي بمجرد ان ادخل الجلسه والان يتم اشعاري بسداد مبلغ وقدره 46 الف تقريبا

  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صار لي حادث انا على المسار الايسر والشخص الثاني فوق السرعة القانونية في المسار الاوسط وقدامه شاحنة وحدني على الصبه و … جاء المرور حط الخطاء عليه 75% وانا ٪؜25 السبب عدم اخذ الحيطة والحذر ؟؟؟ كيف ممكن اعترض على التقييم ؟؟

  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
    عندي سيارة تأمينها منتهي وهي مع صديق يقودها ولم اعمل له تفويض، قدر الله قبل سنتين وسوى حادث ومسجل في كروكي المرور انه هو الذي كان يقود السيارة وليس انا، واليوم شركة تأمين الطرف الثاني تطالبني بالمبلغ بحجة انني المالك والسايق لايريد ان يدفع،،، سؤالي من يتحمل دفعه امام القضاء المالك ام السايق وقت الحادث
    وشكرًا

  21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
    عندي سيارة تأمينها منتهي وهي مع صديق يقودها ولم اعمل له تفويض، قدر الله قبل سنتين وسوى حادث ومسجل في كروكي المرور انه هو الذي كان يقود السيارة وليس انا، واليوم شركة تأمين الطرف الثاني تطالبني بالمبلغ بحجة انني المالك والسايق لايريد ان يدفع،،، سؤالي من يتحمل دفعه امام القضاء المالك ام السايق وقت الحادث
    وشكرًا

  22. السلام عليكم ورحمة الله ويركاته

    صار لي حادث بسيارتي وهي واقفه بمواقف السيارات واتا ما مو داخل السياره
    من سياره راجعه الى الخلف وضوبت سيارتي من الخلف
    الطرف الثاني منتهي تأمين السياره ولا يوحد لديه رخصة قياده
    وجاء ونجم وحط الخطأ ع الطرف الثاني ١٠٠٪؜
    وذهبت الو التقديرات ورصدو لي تقدير الاصلاح
    المشكله الان الطرف القاني رافض يدفع لي الاصلاح
    مع العلم اوقفت جميع خدماته بالاضافه الى منعه من السفر
    فما الحل وما هو القانون بهذه المشكله ؟؟

  23. شركة تامين سيارات يطالبوني بقيمة حادث من ٣ سنوات كنت طالع من الحاره لشارع اخر وافادت نجم اني عاكس وسمعت ان اذا تعدى مطالبت الشركة اكثر من سنة تسقط عني بحال انهم مارفعو دعوى

  24. هايل عبدالكريم عبدالله احمد

    اسلام عليكم انا سويت حادث بسيارت كفيلي مفوض بسمي وطلع التامين منتهي وانا الغلطان ولطرف الثاني عنده تامين شامل طلعت تكلفت الحادث 25000 الف ريال كفيلي كان يطمني انه شسدد ورجع ضغط عليا انقل من عليه وشركت التامين تطالبني بلتعويض

  25. السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
    بعد اذنك الله يجزاك خير صار لي حادث من الخلف وسائق المركبة الي صدمني من الخلف لايملك رخصة والسيارة ليست باسمة ولايوجد تامين
    وباشر الحادث نجم.
    وكانت نسبة الحادث ١٠٠٪؜ على الطرف الاول الذي لايحمل اوراق رسميه ..

    وتم تقدير السيارة الخاصة فيني
    وايضا تقرير الحادث
    وايضاً مبلغ التقدير

    وتم تحويلي لمرور الشرق

    هل من المفروض سجن الشخص المستهتر الذي لايملك اوراق رسمية
    والاهم انه سوى عملية احتيال على وعلى رجل نجم بقوله وجود تامين ورخصة وبعد الاستفسار في الموقع اتضح انه كذاب ..
    ماذا يتحمل من عقوبات

    شاكر ومقدر تجاوبك فيما يخدم مصلحة الجميع والله يجعلها بميزان اعمالك

  26. انا مالك سياره وصار حادث على خويي ومعه رخصه من يتحمل الخطا على خويي وتامين عوض طرف ثاني والان يطالب مالك رغم ان حادث مسجل باسم السايق ويحمل رخصه هل يحق منهم يطالبو مالك ام سايق

    1. انا طلعت سياره من الراجحي بدون رخصه بس فترت تدريب صدمني واحد الخطاً عليه ميه بالميه جاء واحد وكفله من المرور وعطوني ورقه كفاله اروح المرور يقول ارفع محكمه رفعت محكمه يقولي انت بصفه من رافع الدعوه قلت له أنا مرفوض والمستخدم
      واليوم قالي تلغى وخل الراجحي يرفع هل تروح علي المطالبات

  27. عملت حادث والخطأ على الطرف الثاني وسيارته تابعه لمؤسسه وتم نقله للمستشفى من قوه الضربه لانه قاطع اشاره وعند استدعائه للمرور لم يحضر ولمده ثلاث شهور يتهرب من الحضور وتم ايقاف خدماته عن طريق المرور وتم احاله اوراق القضيه للمحكمه لعدم التجاوب وخلال الفتره حضر صاحب المؤسسه لاخراج السياره بكفيل .. هل يحق لصاحب السياره اخراج سيارته بكفاله قبل حضور المتسبب في الحادث . بأمل الافاده هل يسمح مظام المرور بكفاله اخراج السياره دون الرجوع للمتضرر

  28. صار علي حادث والخطأ علي 100٪ ومطالب دفع مبلغ وقده 7600 وليس معي المبلغ
    هل ملزم بسداد المبلغ كامل او لي صلاحية السداد على فترتين أو أكثر؟

  29. عبد المجيد ابو محمد

    السلام عليكم ورحمة الله
    انا مواطن وصار معى حادث مرورى وعندى تامين المركبة منتهى، والخطأ علي 100٪ . ومطلوب مني سداد تقدير مبلغ الاضرار لمركبة الطرف الثاني بمبلغ ٤٤٢٦ريال. وانا والله لا املك المبلغ حاليا و بلغت صاحب المركبة بعدم قدرتي المالية. هل راح تتوقف خدماتي؟ والا راح يتم توقيفي من قبل المرور واتعرض للمحاكمة والسجن؟ مع العلم انه تم توقيفي وقت الحادث واخوي كفلني حضوري. والصراحة صاحب المركبة الطرف الثاني راسه يابس ومتزمت والاضرار ليست كبيرة ولكن الله يهدينا جميعا. وانا متاكد انه راح يكبر الموضوع اكثر.
    ارجو الافادة وجزاكم الله عنا كل خير.

  30. السلام عليكم
    انا اعمل في مؤسسه بسيارة نقل خفيف تتبع المؤسسه
    وسيت حادث بسيط وتفاجئت بان التأمين منتهي وانا لا اعلم بذالك
    والغلط عليا 100٪
    وقامت المؤسسة بتحميلي مبلغ التعويض للطرف الاخر كاملآ
    هل هذا الإجراء قانوني او لا وهل النطام يقول بأن العامل يتحمل المبلغ افيدونا

  31. صار لولدي حادث سير وهو راكب مع شخص تصادم مع سيارة اخرى وتوفى ابني باالممستشفى بعد سنتين من الحادث لوجود اصابات بليغة لايوجد تامين سيارة من الطرفينزهلزلولدي تعويض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.4/5 - 2657
متجر الصفوة