تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا المحكمة الجزائية

محامي قضايا المحكمة الجزائية

محامي قضايا المحكمة الجزائية عنوان مقالنا حيث تتفاوت الجرائم المنتشرة بين أفراد المجتمع بدرجة صعوبتها، وتشعبها وحجم الأضرار الناجمة عنها فالقضايا الجنائية معروفة بين مجمل القضايا، بمدى خطورتها وأيضاً الموقف الحرج الذي يكون فيه مقترف هذه الجريمة، فهي كل فعل شنيع للغاية يسبب أذى كبير للشخص المجني عليه ويصنف كعمل إجرامي.

حيث أن الحكومة في المملكة العربية السعودية، شرعت لها نظاماً خاصاً بقواعد قانونية شديدة نوعاً ما عن القوانين للجرائم الأخرى، بما يتمثل من إجراءات لازمة للقضية في المحكمة الجزائية، وأيضاً العقوبات الصارمة المفروضة على من يثبت إدانته، وهنا تتمثل حاجتك لرأي محامي قضايا المحكمة الجزائية في السعودية في قضيتك.

خدمات محامي قضايا المحكمة الجزائية

محامي قضايا المحكمة الجزائية في السعودية.

كما أسلفنا بمقدار تعقيد وخصوصية الجرائم الجنائية التي يتعرض لها المجتمع، سواء للمجني عليه أو المجرم فهي من القضايا المهدد للحياة المستقبلية بعد انتهاءها بإصدار حكم، إما ينهي مستقبل المجرم أو إضاعة حق الضحية، فعند الوقوع بإحدى أنواع القضايا الجنائية في السعودية عليك استشارة محامي جنائي ذو كفاءة في إجراءات المحكمة الجزائية في الرياض.
وفي هذا النوع من القضايا وجود محامي مختص بالقضايا الجنائية له أهمية كبيرة، ولا يمكن للمتهم بالقيام بالدفاع عن نفسه هنا لوحده، فقضيته ليست بالأمر السهل وإنما تحتاج توكيل محامي يملك خبرة واسعة، وشاملة بكيفية التعامل مع خطة سير المحاكمة وصولاً للحكم النهائي.
فلدى وقوعك في قضية مخالفة للقانون عليك الاستعانة بمن هو أضلع منك في أمور القانون، وعلى إثر المعلومات التي تقدمها إليه يخبرك بتصنيف فعلتك، فإذا كانت جناية فأنت بنظر القانون السعودي مجرم وعليك التعامل مع أفضل أسماء المحاميين المعتمدين في الرياض الجنائيين.

خدمات محامي قضايا المحكمة الجزائية.

  1. يبدأ دور المحامي في القضايا الجنائية بتقديم خدماته لطالب المشورة باستشارات قانونية جنائية في الرياض، توضح آلية الوصول قضائياً للحق المنشود، بداية برفع دعوى قضائية ومتابعة سيرها من بدء التحقيق، لغاية النطق بالحكم ففي حال كنت متهم بقضايا جنائية، فخدمات مكتب محاماة الدوسري حاضرة بين يديك.
  2. حيث يقوم المحامي بطرح كل الاستفسارات على المتهم، ليفهم حقيقة الجريمة والدوافع المحرضة ومراجعة ضبط التحقيق، والاستجواب للموكل والشهود بغية كتابة مذكرة دفاعية متمكنة اتجاه المحكمة.
  3. العمل على البحث في تحليل البراهين الجنائية، عن وجود أي قاعدة قانونية تدين موكله المتهم لمعرفة كيفية إنقاذه، وفي حال إدانته يستأنف الحكم ويحاول التماس الأسباب المخففة للعقوبة، وتقديم ما يمكن الحصول عليه من براهين جديدة تثبت براءته.
  4. فهنا يصدر الحكم وهو لم يكتسب بعد الدرجة القطعية بعد، فما على المحامي الخبير إلا تقديم لائحة اعتراض على الحكم الصادر بحق موكله، ويتابعه لغاية النظر به علّه يأتي بنتيجة، وبذلك يكون قد استبسل في دفاعه عن القضية الذي أخذها على عاتقه، حتى آخر خيار ممكن اللجوء إليه.

ناجز المحكمة الجزائية.

576 القضايا الجزائية في السعودية هي كل قضية جنائية تتضمن العقاب العادل، وإقامة الحد وكافة إجراءات قضايا الحكم بالتعزير على المتهمين، ومختلف الدعاوي المختصة باللذين أعمارهم تحت سن الرشد أي القاصرين، وهذه القضايا الجنائية تنشمل تحت الجهة القضائية من درجة المحاكم الأولى.

اضف تعليق

نظراً لسعي الحكومة السعودية متمثلة بوزارة العدل على إحقاق الحق، بشكل يسير للمواطنين السعوديين وتخفيفاً للعبء والازدحام على المحاكم، وأيضاً مراعاة لظروف المواطنين غير القادرين على المجيء للمحكمة بشكل شخصي، أوجدت عبر موقعها بوابة ناجز وهي منصة لجميع الخدمات العدلية بشكل إلكتروني.

التي يتم عبر استعمالها الحصول على معظم خدمات وزارة العدل الإلكترونية، عبر منصة موحدة رغبةً بمزيد من إرضاء المستخدمين المستفيدين سواء أفراد أو شركات، أو أجانب مقيمين عبر رابط إلكتروني مباشر، بمجرد النقر عليه تظهر خدماتها وتختار ما تحتاج منها.

حيث باتساع مساحة انتشار القضايا الجزائية وتعدد أنواع الجرائم الحاصلة المصنفة كجنايات، وتقليلاً للضغط الحاصل على المحاكم الجزائية وتسهيلا لعمل محامي قضايا جزائية، أصدرت بوابة ناجز خدمات رفع دعوى في المحكمة الجزائية، بما فيها جرائم إلكترونية وأيضاً الاحتيال والنصب وكيفية الاستعلام عن أي قضية تخصك.

بالإضافة لذلك يمكنك الاستفادة من بوابة ناجز من بدء من البحث عن محاميين متخصصين لقضيتك، إلى تقديم صحيفة دعوى وأيضاً إصدار وكالة الكترونية، والقدرة على حضور جلسات محاكمة أونلاين، وفي حال كنت موقوف يستطيع أحد ما تقديم طلب الخروج بكفالة من التوقيف وكذلك تقديم اعتراض على الحكم الصادر.

ومعرفة ماهي إجراءات محكمة التنفيذ وطلب سند التنفيذ وطباعته، وكل ما يخص المحكمة الجزائية والقضايا الجنائية المتعلقة بها، حيث تقوم بالدخول إلى ناجز واختيار صنف الدعوى، والمحكمة المختصة لدعوتك وتقدم البلاغ الذي تريده، ويمكن متابعة سير الدعوى عبر البوابة.

وعبر مشاهدة الفيديو التالي يمكنك تقديم صحيفة دعوى عبر ناجز.

القضايا الجزائية في السعودية هي كل قضية جنائية تتضمن العقاب العادل، وإقامة الحد وكافة إجراءات قضايا الحكم بالتعزير على المتهمين، ومختلف الدعاوي المختصة باللذين أعمارهم تحت سن الرشد أي القاصرين، وهذه القضايا الجنائية تنشمل تحت الجهة القضائية من درجة المحاكم الأولى.

فهي عبارة عن عدة أسس قانونية توضح كيفية تدابير التحقيق الجنائي، وآلية محاكمة المتهمين وكيفية إقرار الحكم، مع توضيح متطلبات الاستئناف على الحكم القضائي، في المحاكم الدستورية العليا وتطبيق الحكم.

القضايا الجنائية في السعودية.

مفهوم القضايا الجنائية لا يتحدد بما هو شائع من قتل وتهديد وغيره فقط، وإنما كل الأعمال المقترفة المجرمة بحسب أحكام القانون السعودي، أي قيام اي شخص بفعل يخالف الأنظمة والأسس القانونية في المجتمع السعودي، مثل دعوى التخييب في النظام السعودي.

فالقضايا الجنائية في السعودية بشكل عام أي قضية مهددة لحياة الفرد، أو تمس كرامته ومستقبله وأيضاً كل ما يضر بأمن واستقرار المملكة، ويندرج ضمن مفهومها الكثير من قضايا القتل أو الشروع به، وجرائم تشويه السمعة من قذف وتهديد، وجريمة الابتزاز الإلكتروني في السعودية.
وكذلك كل أساليب العنف من ضرب وخطف للأفراد، أو التعدي على رجال الأمن، وكل ما يخص الواقع الافتراضي من جرائم معلوماتية، والعمل بغسل الأموال والسرقة، وما إلى هنالك من قضايا تحمل في افتعالها النتائج السيئة للغاية، لكل من يقصد بها ويقع ضحيتها.

بالإضافة إلى كثرة طرق النصب والاحتيال في السعودية، سواء بين الأفراد واقعياً أو النصب والاحتيال الإلكتروني، وأيضاً قضايا المخدرات بأنواعها، وغيرها الكثير من الجرائم ذات النية الإجرامية الموجود لدى المتهم، لغايات معينة يهدف الوصول إليها عبر ارتكابه إحدى الجرائم السالف ذكرها.

 ملفات قضايا جنائية.

ومن أحد أشهر ملفات القضايا الجنائية، شخص قام بتهكير حساب لفتاة رفضت الزواج به، وسحب صور شخصية لها دون علمها من حسابها الشخصي، وقام بفبركة مقاطع إباحية مستخدماً صورها على أنها ترتكب أفعال مخلة للآداب، وقام بنشرها عبر حساب وهمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يكتف بذلك بل قام بمساومتها وابتزازها الكترونياً فما كان منها إلا لجأت لأفضل محامية في الرياض في شركة محاماة الدوسري الذي وقف معها وأرشدها إلى رفع دعوى رد اعتبار تشويه سمعة، والتحقق من هوية الجاني عبر تقنيات حديثة ومصادرة هاتفه والكمبيوتر الخاص به، المستخدمين بالجريمة النكراء.

وصدر بحقه عقوبة الابتزاز الإلكتروني في السعودية، مع إجباره على الاعتذار عبر نشر ما يثبت عكس ما شوه به سمعة الفتاة، وتعويض معنوي ومالي كبير وبهذا الدوسري حل القضية، التي لولا النصيحة الصحيحة للفتاة لكان خوفها أودى بحياتها.

مهام المحكمة الجنائية في السعودية.

تتلخص مهمة المحاكم الجزائية بمعالجتها لكافة القضايا المتعلقة باختصاصات المحكمة الجزائية في الرياض بالتعزير والعقوبات وإقامة الحدود وقضايا الأشخاص الحدث ونظراً لمهامها الكثيرة بالتعزير تم إنشاء عدد من الدوائر تختص كل منها بجزء من القضايا بهف تقييم العقاب تبعاً لكل دائرة وما تراه مناسب ضمن المحكمة الجزائية بالرياض.

حيث أن قضايا المتعلقة بالحدود: هي عبارة الدعاوي التي تفرض عقوباتها بشكل مستخرج من مبادئ الشريعة الإسلامية، وما نص عليه القرآن الكريم بشكلٍ حي، ومنها القيام بالقتل أو ارتكاب سرقة وعمليات سلب، وأيضاً ارتكاب الفحشاء أو أن يرتد عن إسلامه.

ومن ناحية أخرى القضايا المختصة بالقصاص: أي الدعاوي التي تشمل الضرر الجسدي دون الوصول للوفاة، أو قتل الشخص سواء كان بشكل عمدي أو عن طريق الخطأ، وهذه الدعاوي يكون التحكيم فيها لورثاء الدم، فيختاروا إما بالاقتصاص من المجرم المتهم، أو الصفح عنه ومسامحته، أو تنقضي بطلب الفداء أي يعطي الجاني دية يحددونها أهل المجني عليه.

والنوع الثالث قضايا التعزيز: وهي أي قضية يترك فيها الحكم تقييمياً للقاضي المختص بالقضية، حيث يحق له تقدير ما يحكم به من عقاب على المتهم، من خلال أوضاع المشكلة الحاصلة والنظر فيما إذا كان للجاني سوابق في نفس القضية، أو ما يمت لها بصلة وهي قضايا لا يوجد بها حد، كقضايا اختلاس الأموال، انتحال الشخصية والاحتيال، السرقة من غير أصل.

فمحامي قضايا المحكمة الجزائية المتمرس والخائض بالعديد من إجراءات المحكمة الجزائية، وحده من يستطيع معرفة كيف يخرجك من قضيتك بأقل العقوبات الصادرة بحقك.

يتمثل الفرق بين المحكمة العامة والجزائية باعتبار الأخيرة مسؤولة عن القضايا المتعلقة بأمن المملكة، والإرهاب وبإقامة الحد على المتهم، والدعاوي التي تخص الاشخاص القاصرين، والتعزيز بالقتل وأيضاً عقوبات التزوير، والقضايا التي ليس لها دوائر متخصصة بها.
أما العامة فتشمل كل عقوبات السكر والجنحة، والدعاوي المالية مع عدم تجاوزها 8000 ريال، وتتخصص بما تعالجه المحاكم الجزائية في حال عدم نفي هذا من قبل القضاء الأعلى، حيث تتواجد المحاكم الجزائية في كامل المملكة السعودية.

أفضل محامي قضايا المحكمة الجزائية في الرياض.

أوضحت المملكة العربية السعودية بتشريعها للقانون الجنائي، ونظام إجراءات المحاكم الجزائية كافة التدابير المسلوكة أمام الجهات المعنية، منذ اقتراف الجرم إلى نهاية المحاكمة، وإقرار الحكم كما صرح بتعيين عدة طرق للاعتراض على الحكم، وماهي القواعد التي على إثرها تتحرك دعوى الحق العام.

حيث أن دعوى الحق العام تتحرك بمجرد قيام المجني عليه بتقديم ادعاء شخصي، فيحق للدولة هنا فرض القصاص المناسب لتمثيل المصالح العامة، كما حدد المهام التي تقوم بها النيابة العامة للدعوى العمومية، من بدء التحقيق إلى المحاكمة.

وغيرها من الإجراءات التي تحمل طابع الحساسية والدقة في الانتقال من خطوة لأخرى، وهذا ما سيطلعك عليه أفضل محامي قضايا جزائية في الرياض، بما يحمل من دراية كافية في كافة القضايا الجنائية، وأسس إجراءاتها في المحاكم المختصة.

حيث يعرفك على شكل مسار القضية الجنائية، التي سيكون معك بها خطوة وراء أخرى وهي كالتالي:

    • بدايةً يكون الأمر من اختصاص رجل الشرطة والأمن، وإلقاء القبض على المتهم.
    • ثم تحال الدعوى إلى مقر النيابة العامة، ويبدأ التحقيق مع المتهم.
    • ومن بعدها ترفع النيابة العامة القضية إلى المحكمة الجزائية، لتبصر في الدعوى وتقرر حكمها المناسب.

كما أن المحامي الخبير يعلم أن المحكمة الجزائية هي من المحاكم ذات الدرجة الأولى، بمعنى آخر يمكنه تقدمة الاحتجاج على الأحكام والقرارات القضائية الصادرة عنها، مهما كان القرار الصادر وذلك باتباع شروط تقديم اعتراض على حكم قضائي في السعودية.

وهنا أنت بأمس الحاجة للوصول لرقم محامي شاطر في أقوى مكاتب محاماة الرياض، الذي يعمل على قبول التوكيلات عن المتهمين والضحايا في كافة القضايا الجنائية، والعمل على معرفة الأسلوب المناسب لحل هذه القضية بأقل العقوبات، والخسائر الممكنة بحسب كل قضية وظروفها.

لمزيد من المعلومات عن كافة الأمور المتعلقة في القضايا الجزائية وارتباطاتها من محامي قضايا المحكمة الجزائية افضل المحامين في السعودية 2022، يمكنكم التواصل معنا نحن مكتب محاماة الدوسري فرع الرياض، وكونوا على ثقة باختياركم عبر رؤيتكم السجل المليء بالانتصار لمختلف القضايا، سواء في الحاكم العامة أو الجزائية، وكافة أنواع المحاكم في المملكة العربية السعودية.


المصادر لمقالنا محامي قضايا المحكمة الجزائية:

المقالات الهامة:

  1. الاحتيال الإلكتروني في السعودية.
  2. عقوبة صفع الوجه في السعودية.
  3. أفضل محامي في الرياض للمخدرات.
  4. محامي قضايا جنائية في الرياض.
  5. جرائم الاعتداء على الأموال العامة.
  6. عقوبة التهديد بالقتل في السعودية.
  7. متى تنتهي القضية الجنائية.
  8. شروط رفع الدعوى الجنائية في القانون السعودي.
  9. المسؤولية الجنائية في التخبيب.
  10. الجرائم الإلكترونية في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.6/5 - 1589
Call Now Button